استمرار الرعايات بعد عملية التجميل الأنف

استمرار الرعايات بعد عملية التجميل الأنف

استمرار الرعايات بعد عملية التجميل الأنف

841 Views

_ عندما جنبا إلى جنب مع عملية تجميل الأنف يتم إجراء جراحة انحراف الحاجز الأنفي ، في كثير من هذه الحالات ، ورقة من السيليكون مؤقتا يضع على جانبي الحاجز الأنفي لمنع التصاق و تكرار الانحراف الأنفي . هذه الورقة عادة  بين الأسبوع الأول و الثالث يخرج من قبل الجراح من داخل الأنف .

–  خلال الأسابيع القليلة بعد الجراحة ، بسبب تراكم الإفرازات المجففة في الأنف  التنفس يصبح صعبا على المريض . لحل هذه المشكلة يجب المريض يوميا في عدة مرات استخدام  محلول ملحي ، دون ترطيب اللاصقة و يتم غسل و إزالة بعض من الافرازات الأنف .
– حتي أسبوعين بعد العملية الجراحية ، لا تحاول دفع الإفرازات الأنفية مع ضغط شديد .
– في بعض المرضى في الأسابيع الأولى بعد عملية الجراحية ، يمكن الشفة العليا يكون خدر . هذه الحالة يختفي في غضون أسابيع قليلة
–  خلال الأيام الأولى بعد الجراحة ، ينبغي تجنب أي ضربة على الأنف . على سبيل المثال، في النوم ينبغي أن تنام بشكل مستلق وعند ارتداء و خلع الملابس استخدم ملابس ذات ازرار حتي لا يدخل ضربة على الأنف.

_عند النوم حاول ، قسم الفوقاني من الجسم ، يقع أعلى من الرجلين . حتي يجد تورم أقل في منطقة الوجه .  في المنزل ضع الوسائد تحت الفراش ،و  نام بشكل 30 درجة . الجلوس أو الوقوف في يوم الأول لا توجد مشكلة و لكن أفضل من ان المريض تكون نائما ، لأن هذه الحالة العمودية للجسم تساعد في تقليل التورم .

_ خلال الأسابيع الأولى بعد العملية ضرورية تجنب من النشاط البدني الشديد و ممارسة الرياضات الثقيلة . خاصة ممارسة الرياضة التي تسبب احمرار الوجه .

_ لا توجد أية قيود الغذائية إلا أن في الأسابيع الأولى ينبغي تجنب الأطعمة التي تتطلب مضغ الكثير مثل شرائح اللحم والسندويشات و …
– خلال الأيام القليلة الأولى بعد الجراحة ، من الافضل اللحوم والمواد المغذية الأخرى ، أول مرة يلين في خلاط حتي تكون حاجة إلى مضغ أقل. و كذلك تجنب شرب الشاي والقهوة في هذه الأيام . شرب ما يكفي من السوائل مثل العصير والحساء يساعد في تخفيف جفاف الفم

 

یستمر…

اترك تعليقاً

Please enter your name and question in the box below and click the submit button, we will respond to your inquiry as soon as possible.