النزيف بعد عملية جراحة الأنف

النزيف بعد عملية جراحة الأنف

النزيف بعد عملية جراحة الأنف

15671 Views

النزيف بعد عملية جراحة الأنف قليلة العادة و سيظهر 48 حتي 72 ساعة بعد العملية و يشاهد في اشخاص اللذين قد انجزت عليهم عملية حاجز الأنفي أو إنحراف الأنف و يشاهد نزيف قليل في اقل من 3% من المرضي 5 حتي 10 ايام بعد العملية.
لازم أن نعلم ان هذا النزيف قليل و سيعالج بعد ذهابك عند الطبيب. سيكون لدينا النزيف القليل بضعة ايام بعد الجراحة عادة اللتي يقطع عفويا و ليس  شي ء للقلق.

 

انثقاب الحاجز

تكون نادرة جدا هذه الظاهرة و قابلة للوقاية بواسطة  تقنية  عند الجراح و خبرته.

 

سيلان الأنف

يمكن أن يحدث سيلان الأنف المؤقت عدة اسابيع بعد جراحة الأنف و  اكثر شيوعه في المرضي الذين  كانت لديهم الحساسية الموسمية قبل العملیة. يمكن أن يحدث سيلان الأنف في بعض الحالات و هذه المسئلة مؤقتة في معظم الحالات و يرتفع عفويا.

 

التهاب الطعوم أو انسجة الأنف

هذه الظاهرة نادرة  في عملية جراحة الأنف و إذ تحدث سترفع  بواسطة استخدام المضادات الحيوية عادة. اكثر مشكلة هذه الحالة إثر استخدام  جراحة ترقيعية للأنف و تكون الحاجة الي استخراج المواد الصناعية. قد انخفضت الرغبة الي استخدام  جراحة ترقيعية للأنف جدا لحسن الحظ و يستخدم الأطباء التجميلية غضروف الحاجز و القدم أو الأذن لتعديل الأنف.

 

التغيير في لون جلد الأنف

هذه مشكلة في جلد الأنف ، تكون بسبب إعادة بناء الأوعية الدموية لجلد الأنف. تتكرر هذه الإعادة كثيرا و تسبب حدوث لون الوردي الغامق في الجزء الأسفل من جلد الأنف و ستزيل خلال عام واحد عفويا. هذه الظاهرة نادرة جدا و إذ لاتحل هذه المشكلة ستكون الحاجة الي العلاج مع الليزر.

 

انهيار الحاجز الانفي

هذه الظاهرة نادرة و تظهر إثر انهيار حاجز الأنف و تحدث  في حالات التي قد انجزت جراحة الأنف المبكرة في كسر الأنف. ضروري في هذه الحالة تأخير الجراحة 4 حتي 5 أشهر بعد الكسر حتي لا تحدث هذه الظاهرة.

اترك تعليقاً

Please enter your name and question in the box below and click the submit button, we will respond to your inquiry as soon as possible.